بيت / أخبار / ما هو الفرق بين محبوكة سبونليس وغير المنسوجة سبونبوند؟

ما هو الفرق بين محبوكة سبونليس وغير المنسوجة سبونبوند؟

مفهوم الأقمشة غير المنسوجة Spunlaced: الأقمشة غير المنسوجة spunlaced، وتسمى أيضًا الأقمشة غير المنسوجة spunlace، والمعروفة أيضًا باسم "النسيج النفاث في القماش". إن مفهوم "الغزل النفاث في القماش" هو عملية ثقب إبرة ميكانيكية. إن ما يسمى بـ "jet spunlace" عبارة عن تيار مائي عالي القوة مثقوب في شبكة الألياف لتشابك الألياف، بحيث يكون للنسيج غير المنسوج الأصلي من spunlace بنية قوية وكاملة معينة.

مفهوم الأقمشة غير المنسوجة Spunlaced: الأقمشة غير المنسوجة spunlaced، وتسمى أيضًا الأقمشة غير المنسوجة spunlace، والمعروفة أيضًا باسم "النسيج النفاث في القماش". إن مفهوم "الغزل النفاث في القماش" هو عملية ثقب إبرة ميكانيكية. إن ما يسمى بـ "jet spunlace" عبارة عن تيار مائي عالي القوة مثقوب في شبكة الألياف لتشابك الألياف، بحيث يكون للنسيج غير المنسوج الأصلي من spunlace بنية قوية وكاملة معينة.
تدفق العملية هو: قياس الألياف - فتح الخلط وإزالة الشوائب - العبث الميكانيكي - تمشيط الويب - ترطيب مسبق - تشابك إبرة الماء - المعالجة السطحية - التجفيف - اللف - التفتيش - التعبئة والتغليف. جهاز سبونليس عبارة عن شبكة نفث ماء عالية الضغط تستخدم قماشًا غير منسوج عالي الضغط للتدفق، بحيث يتم إعادة ترتيب الألياف الموجودة في شبكة الألياف وتشابكها، والنسيج غير المنسوج من الألياف الدقيقة للغاية له هيكل كامل والتي تتمتع بقوة معينة وأداء آخر للأقمشة غير المنسوجة. تختلف الخصائص الفيزيائية لهذه الحقيبة غير المنسوجة من مادة السبونليس عن القماش غير المنسوج الشائع المثقوب بالإبرة، وهو القماش غير المنسوج الوحيد الذي يمكن أن يجعل منتجه النهائي يشبه النسيج، سواء من حيث اليد أو الألياف غير المنسوجة. خصائص النسيج. تفوق طريقة سبونليس:
لا يوجد قذف لشبكة الألياف في عملية سبونليس، وبالتالي زيادة حجم المنتج النهائي؛ بدون استخدام راتينج أو مادة رابطة، فإن القماش غير المنسوج المغزول بالماء يحافظ على النعومة المتأصلة لشبكة الألياف؛ درجة عالية من النزاهة تتجنب ظاهرة رقيق للمنتج؛ تتمتع شبكة الألياف بقوة ميكانيكية عالية، تصل إلى 80% إلى 90% من قوة النسيج؛ يمكن خلط شبكة الألياف مع أي نوع من الألياف. ومن الجدير بالذكر بشكل خاص أن شبكة سبونليس يمكن تركيبها مع أي نسيج أساسي لتشكيل منتج مركب. يمكن إنتاج المنتجات ذات الوظائف المختلفة وفقًا لأغراض مختلفة.
مزايا قماش سبونليس: 1. ناعم وقابل للثني. 2. قوة جيدة. 3. استرطابية عالية وقابلية بلل سريعة. 4. انخفاض التشويش. 5. مقاومة الغسيل. 6. لا توجد إضافات كيميائية. منسوجات مماثلة. آفاق سبونليس: نظرًا لمزايا سبونليس، فقد أصبحت واحدة من أسرع التطورات التكنولوجية في الصناعة غير التحويلية في السنوات الأخيرة. اتجاه تطوير الأقمشة غير المنسوجة هو استبدال المنسوجات والملابس المحبوكة. أصبح قماش سبونليس المجال الواعد في سوق المنسوجات بفضل خصائصه الشبيهة بالنسيج والخصائص الفيزيائية الممتازة والجودة العالية والسعر المنخفض.
تطبيق القماش سبونليس:
أولاً، العباءات الجراحية التي تستخدم لمرة واحدة للاستخدام الطبي، والستائر الجراحية، ومفارش المائدة الجراحية، والمآزر الجراحية، وما إلى ذلك؛ ضمادات الجروح، والضمادات، والشاش، والضمادات، وما إلى ذلك؛
ثانيًا، الملابس مثل بطانة الملابس، وملابس الأطفال، وملابس التدريب، وملابس الكرنفال الليلية الملونة التي يمكن التخلص منها، وجميع أنواع الملابس الواقية مثل العباءات الجراحية؛
ثالثًا، المناديل المبللة مثل المناديل المبللة المنزلية والشخصية والتجميلية والصناعية والطبية وما إلى ذلك؛
رابعا، الملابس المزخرفة مثل التصميمات الداخلية للسيارة، والديكورات الداخلية للمنزل، وديكورات المسرح، وما إلى ذلك؛
5. الاستخدام الزراعي مثل الدفيئات العازلة، ونمو الأعشاب الضارة، وقماش الحصاد، والقماش المقاوم للحشرات والمحافظة على النضارة؛
سادسا، يمكن أيضًا استخدام الأقمشة غير المنسوجة من مادة سبونليس في المعالجة المركبة، والتي يمكنها إنتاج منتجات من نوع "الساندويتش" وتطوير مواد مركبة جديدة لأغراض مختلفة. الأقمشة غير المنسوجة Spunbonded: طريقة يتم من خلالها وضع خيط في شبكة بعد أن يتم بثق البوليمر وتمديده ليشكل خيطًا مستمرًا، وتخضع الشبكة لترابطها الخاص أو الترابط الحراري أو الترابط الكيميائي أو التعزيز الميكانيكي. لتحويل الويب إلى قماش غير منسوج.
الميزات: قوة عالية، مقاومة درجات الحرارة العالية (الاستخدام طويل الأمد في بيئة 150 درجة مئوية)، مقاومة الشيخوخة، مقاومة الأشعة فوق البنفسجية، استطالة عالية، الاستقرار والنفاذية، مقاومة التآكل، عزل الصوت، مكافحة العث، غير سامة. الاستخدام الرئيسي: المنتجات الرئيسية للأقمشة غير المنسوجة المغزولة هي بوليستر البولي بروبيلين (ألياف طويلة، ألياف أساسية). الأكثر شيوعًا والأكثر استخدامًا هي الأكياس غير المنسوجة، والتغليف غير المنسوج، وما إلى ذلك، ومن السهل التعرف عليها. لأن نقطة النقش للأقمشة غير المنسوجة المغزولة هي معينية.