بيت / أخبار / أنواع الأقمشة غير المنسوجة

أنواع الأقمشة غير المنسوجة

الأقمشة المنسوجة غير هي عائلة من المواد المصنوعة من ألياف الرابطة دون استخدام مواد لاصقة. يتم استخدامها لمجموعة متنوعة من التطبيقات، بدءًا من منتجات النظافة والمنتجات الطبية وحتى مناديل التنظيف الصناعية ووسائط الترشيح. الأنواع الأكثر شيوعًا من الأقمشة غير المنسوجة مصنوعة من ألياف طبيعية أو صناعية يتم دمجها لإنشاء شبكة ثم ربطها بتقنية واحدة أو أكثر. يمكن تصنيع الأقمشة غير المنسوجة من ألياف أساسية أو خيوط مستمرة أو من خلال عملية الوضع الرطب، أو يمكن إنتاجها عن طريق التشابك الحراري الميكانيكي. يمكن تشكيل نسيج القماش أو نقشه ويمكن طلاء السطح لتوفير مجموعة متنوعة من التشطيبات.
قماش غير منسوج من الألياف المبللة أو المغزولة مصنوع من خليط من المواد الطبيعية و/أو الاصطناعية وتمت معالجته لجعله أكثر متانة من الورق التقليدي. يمكن تصنيع الأقمشة غير المنسوجة المبللة من لب الخشب أو غيرها من الألياف الطبيعية الممزوجة بالبوليمرات والألياف الصناعية و/أو الزجاج. ويمكن أيضًا تصنيعه من مواد معاد تدويرها، مثل السليلوز ما بعد الصناعي أو القطن. تعد عملية التمدد الرطب هي الطريقة الأكثر شيوعًا لإنتاج الأقمشة غير المنسوجة ويمكن أن تكون إما بنية مفردة أو متعددة الطبقات.
عادة ما تكون الألياف الأساسية أقصر من تلك المستخدمة في الألياف الرطبة ، أقمشة غير منسوجة مغزولة أو منصهرة. عادة ما تكون مصنوعة من السليلوز مثل لب الخشب والحرير الصناعي والقطن والفسكوز. يمكن مزجها مع مواد أخرى مثل البوليمرات والحشوات لمزيد من القوة والوظيفة. يتم تشابك الألياف في شبكة مبللة باستخدام نفاثات مائية ثم يتم معالجتها بالحرارة لجعلها أقوى. يمكن ضغط النسيج الناتج على شكل صفائح أو في قوالب لتشكيل أشكال وأحجام مختلفة لتطبيقات محددة.
الخصائص الفيزيائية للنسيج ، بما في ذلك قوة الشد والتمدد وامتصاص الرطوبة. هذه الصفات مهمة لمجموعة واسعة من التطبيقات، مثل الاستهلاكية والصناعية والسيارات. سواء كان ذلك لأغراض النظافة أو السلامة أو البيئة، فإن هذا النوع من الأقمشة غير المنسوجة هو الحل الأمثل. هذه الأقمشة متينة وقوية وقابلة للتنفس ويمكن تصنيعها بأنماط عديدة لتناسب أي تطبيق.
تعتبر الأقمشة غير المنسوجة المربوطة بالراتنج هي الأكثر استخدامًا للمناديل الجافة والرطبة . إنه نوع من الأقمشة غير المنسوجة التي تم ربطها جزئيًا أو كليًا بمادة لاصقة. نظام الربط عبارة عن طريقة طباعة بالحفر تستخدم أسطوانة صلبة محفورة بمسافات بادئة لترسيب مادة لاصقة على شبكة المواد الليفية. يخترق محلول الربط المائي الشبكة عن طريق التناضح ويربطها بنفسها أو بسطح آخر. ثم يتم تجفيفه للتخلص من الماء وترك المادة اللاصقة المعالجة.